برج الدلو الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل

برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في السبت مارس 29, 2008 8:13 pm

المرأة الدلو

أساس طبع المرأة المولودة في برج الدلو التناقض سواء في الحب أو في غيره من الميادين . لكن تناقضها هذا يظهر بوجه خاص في الحب حيث تستطيع الجمع بين الإخلاص التام و قلة الاهتمام و عدم الارتباط في آن واحد . و لا غرابة في الأمر ما دام الهواء عنصرها كما يؤكد علماء الفلك .
المرأة في برج الدلو مرتبطة من الوجهة العاطفية بكل إنسان و بالتالي بلا أحد . صحيح أنها رقيقة في الحب , و لكنها تبدو غامضة متكتمة , فلا هي موجودة تماما مع من تحب و لا هي غائبة عنه تماما . إن أقدس الأشياء في نظرها حريتها و صداقاتها المتعددة و مشاريعها الكثيرة . فإذا نوى الرجل أن يسعد بقربها عليه أن يرخي زمام حريتها و ألا يتذمر إذا خطر ببالها العودة إلى الدراسة أو الالتحاق بجمعية أو السفر إلى مكان ناء يتيح لها التأمل و الاستجمام . مقابل ذلك تتمتع هذه المرأة بخصال حميدة لا يسع الرجل سوى الإعجاب بها . يكفي أن المال في نظرها شيء ثانوي إذا قورن بغيره من أسس السعادة , و أن غايتها الأساسية إيصال زوجها إلى أعلى مراتب النجاح و المكانة الاجتماعية , وأن في استطاعتها التكيف لجميع الأوساط و الطبقات دون التخلي عن رقتها و ذكائها اللذين منحتها إياهما الطبيعة .
المرأة في برج الدلو قليلة الانفعال في الحب , تتمنى في بعض الأحيان لو تستطيع الاكتفاء بالعلاقات العذرية . و هي أيضا قليلة الغيرة , ترفض الشك فيمن تحب ما لم تلمس خيانته بنفسها . وفي هذه الحالة تشعر بالأسى العميق , و لا تتردد في الانفصال عنه مع الإبقاء على صداقته . إن الطلاق أمر سهل على هذه المرأة نظرا إلى تعدد صداقاتها و إلى طبعها الانفرادي الذي يتيح لها الاستغناء عن الرجل استغناء تاما في بعض الأحيان .
المرأة في برج الدلو أنثى جميلة جدا بل إنها – بعد مولودة برج الميزان – أجمل نساء الأبراج قاطبة . لكن جمالها من نوع خاص يطرأ عليه التغيير و التبديل . فهي تخلط بين الثياب و المناسبات الاجتماعية , ولا تتردد في الظهور بأحدث زي و تسريحة تارة و بزي قديم يعود إلى زمن جدتها تارة أخرى . تصرفها عموما يتسم بالخجل و التهذيب , و حديثها ينم عن الذكاء و اللباقة , لكن عيبها البسيط هو تنقلها المستمر من موضوع إلى آخر دون سابق إنذار .
تعتبر الأمومة في نظر هذه المرأة مرحلة دقيقة تتطلب منها التكيف و التضحية , و هي التي اعتادت أن توزع اهتمامها على جميع الناس و الأحداث . لا ريب أنها تحب أولادها و ترعاهم و لكنها تبدو دائما قليلة التعلق بهم . و لا يمنعها ذلك من أن تكون مربية فاضلة تبث فيهم روح الإخاء و التضحية , و تصغي في الوقت نفسه إلى مشاكلهم بصدر رحب و قلب مفتوح دون أن تخنقهم بعاطفتها و اهتمامها الزائدين . بالنسبة إلى الزواج تبدو هذه المرأة مترددة حائرة تسعى إلى الجمع بين الحب و الصداقة و لا تختار شريك عمرها إلا بعد تدقيق و تمحيص طويلين . من الأشياء التي تكرهها في الرجل الغيرة و حب التملك و التبذير القائم على الاستدانة أو الرهن أو ما شاكلهما .
أخيرا تتمتع هذه المرأة بحاسة سادسة تمنحها قدرة خارقة تبدو كالسحر في كثير من الأحيان .

المدير الدلو

إن وجود مواليد برج الدلو على رأس الشركات و المؤسسات أمر نادر الحدوث لسبب وجيه هو أنهم يفضلون البطالة على الالتزام بأعمال و أوقات و أماكن محددة . إنهم بطبعهم يكرهون إصدار الأوامر و اتخاذ القرارات و ترؤس الجلسات الرسمية على اختلاف أنواعها . و مع ذلك ما أن يمضي على وجودهم على رأس العمل بعض الوقت حتى يشعر الآخرون أنهم جزء لا يتجزأ من العمل , لا يمكن الاستغناء عنهم .
على الرغم من العوامل السلبية التي يتمتع بها رجل برج الدلو , كالخجل و النسيان و الإهمال و التقلب و غير ذلك , يتحلى بخصال إيجابية عظيمة منها الفكر الحاد و المنطق السليم و الحدس العظيم و وضوح الرؤية مما يتيح له معرفة المستقبل و استعراض خطوط القضايا العامة في الوقت الذي يضيع فيه غيره في تفاصيل الأمور و هوامشها . و مع ذلك كثيرا ما يقع ضحية ذاكرته الضعيفة فينسى مثلا اسم سكرتيرته الخاصة التي تلازمه منذ سنوات . على أن النسيان لا يمنعه من أن يكون فضوليا يتحرى خصوصيات موظفيه لا لسبب سوى التمكن من درس الطبيعة البشرية . وهو في محاولاته الاستكشافية هذه لا يقاضي أحدا ولا يوجهه أو يحتقره . كما أنه يرفض أن يثار أو يصدم من أمر مهما كان فظيعا . ثم إنه يأبى تمييز شخص من آخر , كما يأبى أن يصدر الأحكام سلفا معتبرا جميع الناس أصدقاء جديرين بوده و احترامه .
يتوخى رجل برج الدلو في العاملين معه الصدق و الاستقامة , و لكنه لا يعبأ كثيرا بأفكارهم و معتقداتهم الخارجة عن نطاق العمل . إنه رجل حق و عدالة , يكرم من يستحق الإكرام و يعاقب من يستحق العقاب دون أن يتخلى عن تهذيبه و نعومته . كما يؤمن بجدوى الأعمال المشتركة فيترك لسواه حق المبادرة في اتخاذ الرأي و في تحمل المسؤولية .
في هذا الإنسان طرافة لا تنكر . فهو مستعد دائما لإجراء التغييرات سواء في نظام العمل أو في المواعيد أو حتى في تنسيق المكتب دون علم الموظفين العاملين معه . بالمقابل لا يحاول التدخل في شؤونهم أو عاداتهم أو مظهرهم الخارجي , و لهذا السبب يجد نفسه محاطا بزمرة متضاربة الأذواق في المأكل و المشرب و العادات و اللباس و غير ذلك .
هذا الإنسان قادر على الكلام و الإصغاء و الاختلاط بالناس تماما كما هو قادر على الصمت و التأمل و العزلة فترة غير وجيزة . لكن مهما كانت حالته النفسية يعتبر جميع العاملين معه , حتى المنافسين له , أصدقاءه و أحباءه. من ناحية أخرى يحاول دائما الفصل بين عمله و عائلته فتمر الأشهر و السنوات دون أن يزور مكتبه قريب أو أن تقع عين موظف على زوجته أو أولاده . هذا و من الأشياء التي يرفضها بإصرار التبذير و توزيع المنح دون مبرر , و إقراض الموظفين جزءا من مرتبهم خارج أوقات الدفع .
إنه باختصار إنسان غريب الأطوار كثير الأخطاء قليل الكفاءة إذا ما قورن بغيره من أرباب العمل التابعين للأبراج الأخرى . و مع ذلك ينجح في الحصول على مكانة رفيعة و قدر كبير , ولا يستبعد أن يختار يوما بالإجماع كأفضل رب عمل في الأوساط التي تعرفه .

الموظف الدلو


إن التعرف إلى رجل برج الدلو في إطار العمل مسألة سهلة لا تحتاج إلا إلى دقة الملاحظة . فلو استطعنا مثلا مراقبة مجموعة من الموظفين و وجدنا أن أحدهم يبدو ضعيف الذاكرة مشتت الأفكار قليل الاهتمام بزميلات العمل و محاطا بعشرات الأصدقاء أمكننا الجزم بأنه مولود برج الدلو . ولو سألنا رأي الآخرين فيه لقالوا أن العمل معه مثير لكونه الوحيد بينهم الذي يستبق الزمن و يحلق في أجواء المستقبل و يعود إلى الحاضر من وقت إلى آخر وفي جعبته أفكار مذهلة جدا .
إن تأثير هذا الموظف في زميلات العمل قوي جدا و إن كان غير مقصود . فاللامبالاة التي أورثه إياها الكوكب أورانوس تشكل تحديا سافرا لأنوثة المرأة فتضطر إلى الدخول معه في معركة عاطفية تعيد إليها كرامتها المسلوبة . أما هو فقد يعيش معها جنبا إلى جنب الأسابيع و الأشهر دون أن يبدو شاعرا بوجودها , ثم فجأة يصارحها بالإعجاب بأسلوب فذ يتركها شبه مذهولة . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى حبذا لو يستمع رب العمل إلى أفكار هذا الموظف على الرغم من طابعها الوهمي و الخرافي , فربما عادت عليه بالفائدة في يوم من الأيام .
لا شك في أن هذا الموظف إنسان هادئ متزن , و مع ذلك يرفض الارتباط بعمل واحد ولا يستبعد أن يجمع بين وظيفته الأساسية و أعمال أخرى متنوعة كالرقص و التلحين و الغناء و التصوير و الكتابة و الرياضة , حتى علم الجيولوجيا , كل ذلك بغية اكتشاف نفسه كما يقول . فإذا ما تم له ذلك اكتفى بالشيء الوحيد الذي يلائمه و داوم عليه بقية عمره .
لا يمكن القول إن هذا الرجل عاطفي بطبعه . فهو يقـف من الحياة و الناس موقفا علميا بحتا . و إذا بدر منه انفعال ما , كان السبب دون ريب حالة نفسية طارئة لم يعتد مثلها من قبل . بالرغم عن ذلك لا يمكن أن تخلو حياته يوما من الأصدقاء . ولكنه سريع التبديل يفشل في ملازمة صديق فترة طويلة كما يفشل في التركيز على صديق واحد , و لهذا يقال إنه يعطي من الصداقة و الود أكثر كثيرا مما ينال .
هناك نموذجان لرجل برج الدلو في الوظيفة . الأول هادئ متزن يبدو كالفيلسوف أو المدرس , و يدخن الغليون غالبا , و يعيش في بيت فخم , و يحيط نفسه بتحف غريبة جمعها من أنحاء العالم . و الثاني عالم مخترع غريب الأطوار يقيم في مسكن وضيع تسوده الفوضى و ينتشر في أرجائه الغبار , و يحيط نفسه بأدوات و أجهزة عجيبة من صنعه . و كلا النموذجين طيب ذكي ضعيف الذاكرة مرهف الحس ينضح بالمعرفة , ويحيط نفسه بعشرات الأصدقاء من مختلف الأعمار و المستويات و يهرب من الزواج , و يمارس بعض العادات الطريفة .
و سواء انتمى الموظف إلى هذه الفئة أو تلك فإنه جدير بثقة رؤسائه و محبة زملائه . يحافظ على مصالح الشركة التي يعمل فيها و على أسرارها دون أن يسعى للفائدة المادية التي تعتبر في نظره مسألة ثانوية تماما كالزوجة . ومع أنه قليل الطموح إلا أنه يتمتع بأرجح عقل إذا ما قورن بموظفي الأبراج الأخرى , و لهذا يستحق أن يصبح يوما شريكا لرب العمل أو على الأقل نائبا له .


عدل سابقا من قبل عاشق العلوم في الأحد أبريل 06, 2008 2:21 pm عدل 1 مرات

_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف نبع الغلا في الأحد مارس 30, 2008 12:38 pm

avatar
نبع الغلا
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1866
العمر : 37
البلد : السعوديه
العمل/الترفيه : ...
المزاج : تمام
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف الأميرة في الإثنين مارس 31, 2008 3:13 pm

اللهم صلى على محمد وآل محمد

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا لك اخوي عاشق العلوم على المعلومات الرائعة الله يعطيك العافية
ويحفظك يارب
avatar
الأميرة
عضو الخليج متميز
عضو الخليج  متميز

انثى
عدد الرسائل : 476
العمر : 36
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 8:24 pm

الغالية نبـــــــــــــــــــــــع الغلا


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 8:25 pm

الغالية الأميــــــــــــــــــــــــرة



_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف ام يوسف في الجمعة أبريل 04, 2008 1:10 am


_________________
598584856.gif Hosted by : مركز تحميل طق طق[embed-

[embed-flash(width,height)]
avatar
ام يوسف
مساعد المدير

انثى
عدد الرسائل : 1986
العمر : 37
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الإثنين أبريل 07, 2008 9:51 pm

العزيزة الغالية أختي ام يوسفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشقةالسراب في الخميس أبريل 17, 2008 8:22 pm


_________________





avatar
عاشقةالسراب
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1810
العمر : 35
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الدلو الجزء الثاني

مُساهمة من طرف شمعة أمل في الإثنين أبريل 21, 2008 9:12 pm

afro afro afro السلام عليكم..شكرا أخوي عاشق على المعلومات الرائعه جدا..

شمعة أمل
عضو الخليج نشيط
عضو الخليج نشيط

انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 37
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى