برج السرطان الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل

برج السرطان الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في السبت مارس 29, 2008 7:47 pm

المرأة السرطان

إن أي رجل يربط مصيره بهذه المرأة يجد نفسه أمام السؤال التالي : " ترى من اي المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات الساحرات , أم من الفراشات الهائمة , أم من الحيوانات الشرسة , أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا أحد يدري على وجه التحديد . إن امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وإن كانت تدرك أنها ليست عادية . حزنها يحضر و يغيب دون سبب , و ضحكها يغلب دائما على مشاعرها الأخرى , و خيالها الخصب في تحليق مستمر , وفي تصرفاتها و عاداتها طرافة لا تنكر .
إذا حللنا شخصيتها بالتفصيل وجدنا أن الحرص في الطليعة . إنها حريصة إلى درجة الاحتفاظ بأشياء صغيرة لا قيمة لها لازمتها من أيام الطفولة . مثلا حافظة نقود ملآنة بالقطع المعدنية الصغيرة أو بعض الدمى أو حتى بعض الشرائط الملونة التي لن تستعمل أبدا . أهناك أي تبرير لمثل هذا الصرف غير البخل ؟ قد لا تكون بخيلة و لكن من المؤكد أن الإسراف ليس من طبعها . مصروفها دون دخلها بمراحل . إذا أنفقت فعلت ذلك عن وعي و سابق تصميم و وفقا لمنهج مرسوم . و إذا ظهر منها بعض التبذير في الحالات النادرة يكون السبب – على الأغلب – أزمة نفسية تريد أن تتخطاها و أن تنتقم لنفسها منها . أفكارها و أحاديثها تدور باستمرار حول المال . من الألفاظ التي تسحرها البنك , الرصيد , الأسهم , الضمان , الخ ... و مع ذلك يجب أن لا نسيء الظن بها تماما فنعتقد أن سعادتها في المال وحده . الواقع أن مزاياها حتى في قضايا المال رفيعة جدا . مثلا , إذا لم يحالف الحظ زوجها و ظل كسبه دون المستوى الذي ترغب فيه سكتت و قبلت بالأمر الواقع لعلمها أن مساعيه و محاولاته جادة .

جو هذه المرأة الطبيعي و ميدان سعادتها و انطلاقها الشاطئ عند اكتمال البدر خاصة . إنها تعيش عندئذ حالة استرخاء تام فيزداد ميلها إلى التخيل و المكاشفة في الحب . إن في برج السرطان نوعين من النساء المحبات : الأول خجول و متردد , و الثاني صريح و إيجابي . لكن معظمهن يفضلن إعطاء الرجل فرصة القيام بالخطوة الأولى , و جميعهن يكرهن عموما النقد و السخرية , و يجرح أتفه الأسباب كرامتهن .

حب امرأة برج السرطان صادق عميق , و غيرتها قليلة , و إخلاصها عظيم . يظهر حرصها الشديد في معاملتها لزوجها , فهي تأبى أن تفرط فيه , و تتمسك به بكل ما أوتيت من قوة . مشاكلها العاطفية تنبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها . كثيرا ما تتساءل إن كانت جميلة و ذكية إلى الحد الذي يضمن لها حب زوجها و حنانه . لهذا السبب تجرح بسهولة , و متى جرحت انزوت و تقوقعت تماما كما يفعل السرطان الذي هو رمزها .

الأم من مواليد السرطان مثالية بحنانها و عطفها اللذين لا يوصفان . تظهر رعايتها لأولادها في جميع الأوقات و الظروف . فهي التي تشرف على راحتهم و أكلهم و لباسهم و نزهاتهم . إذا مرضوا سهرت الليالي , و إذا احتاجوا إلى شيء ضحت براحتها من أجل تأمينه . لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد . عيب هذه الأم – إذا اعتبرناه عيبا – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة و تقبل زواجهم فيما بعد مكرهة .

من أهم مزايا هذه المرأة الشجاعة و الصبر و الحرص و تقديس البيت و العائلة , ومن أطرف عاداتها سهولة الضحك و البكاء .


المدير السرطان

يختلف رجل برج السرطان في مكان الرئاسة عما يتوقعه الآخرون , إذ ليس من الضروري أن يلازمه في أوقات العمل المرح الذي اشتهر عنه . إنه – على العكس – صارم بعض الشيء , يتطلب من العاملين معه الجد في التفكير و التنفيذ و حسن الهندام و السلوك . شيئان لا يفترقان عنه داخل مكتبه : صورة أمه و صورة عائلته إن كان متزوجا . أول ما يسترعي الأنظار فيه التيقظ و سرعة الانتباه . قليلون هم الذين يستطيعون مجاراته في هذا المضمار . و ليس سريع الانتباه فحسب بل يتمتع أيضا بذاكرة حادة تدون كل كبيرة و صغيرة . يستطيع مثلا أن يذكر عدد المرات التي خرج فيها الموظفون من غرفهم , أو عدد الساعات الإضافية التي قام بها كل بمفرده . و بما أن قوة الذاكرة مقترنة عنده بالاستقامة نجدها تعود على موظفيه بالفائدة لا بالسوء .

غايته الأساسية جمع المال , و حب التجارة يجري في عروقه , فهو يدرك بالسليقة متى و كيف يمكنه فرض سلعة ما على الذين يستهلكونها . و ليس في ذلك غرابة إذا علمنا أنه مثال الرجل العصامي الذي كون نفسه بنفسه مفضلا النزول باكرا إلى المعترك العملي . إنه أيضا مثال الطالب الذي قطع دراسته عمدا أو تابعها وعمل في آن واحد . إن كلمة عصامي لا تعني بالضرورة أنه نشأ من العدم . قد يكون ورث المال و الجاه عن أهله , لكنه بدلا من أن ينام على أكاليل الغار فضل تحقيق ما يصبو إليه بوسائله الخاصة .

انسان برج السرطان – إن كان رئيسا – حساس مرهف قلق الشعور . جرحه في الصميم أمر من السهولة بمكان . إذا تألم انطوى على نفسه مداريا عذابه بالصمت و العزلة . لكنه على الرغم من ذلك طيب القلب و السريرة , يمد يد المساعدة إذا اقتضت الحاجة وإن كان إيمانه شديدا بالقول السائر : " ابدأ بنفسك ثم بالآخرين " . في نجاحه الأكيد تعويض من مخاوفه الكثيرة . الحب بالنسبة إليه أمران : العاطفة و المال . هذا الشعور بالذات يقود بعض نساء برج السرطان إلى أعمال الرجال بدلا من القيام بالدور المفترض فيهن , و هن ينجحن بكل تأكيد بفضل رقتهن الظاهرة و صلابتهن المبطنة .

و سواء أكان رب العمل رجلا أو أنثى لا شك في أنه يتمتع بحس مرهف و إدراك شديد و قدرة عجيبة على قراءة الأفكار . أساليب عمله مثيره و مفيدة في آن واحد . يتعلم موظفوه منه في شهر أكثر مما يتعلم الآخرون من غيره في سنة . وقد تكون حسن المعاملة أفضل ما يأخذه عنه تلامذته . فهو مستقيم – حتى في مجال المنافسة – يكره الاستغلال و يتبع الإنصاف و العدل . من أفضل مزاياه أيضا الصبر و التيقظ و تحين الفرص . لكنه من ناحية أخرى يبدو كثير التخيلات و الأحلام وإن كان معظمها يقوم على أساس متين و واقعي . حبه للمرح واضح , مهارته في سرد النكت لا يضاهيه فيها أحد . و مع أن ضحكته الشهيرة تخرج من أعماقه و تسري بين الحضور إلا أن أكثر ما يغيظه محاولة موظفيه تسخير أوقات العمل للتهريج و التنكيت .

إذا اختصرنا شخصية هذا الإنسان في دور الرئاسة قلنا عنه إنه عصامي كريم القلب و اليد , عقله دائما بالمرصاد لكل ما يبدر عنه أو عن سواه .


الموظف السرطان


يعتبر الحصول على موظف ينتمي إلى برج السرطان من حسن حظ أرباب العمل لأنه أصدق مثال على الإنسان الذي يعمل دون توقف . أما مصدر تلك المثابرة فهو غاية أساسية في نفسه هي الكسب الجيد الذي يضمن عيشا كريما . ذلك وحده هدف الموظف الذي ولد في السرطان , و كل ما عداه لا يثيره على الأقل في الحاضر . همه الوحيد أن يتقدم الخطوة تلو الخطوة وأن يظهر في عمله تحسنا ملموسا يصبح معه في وضع أفضل و ينال عنه بالتالي مرتبا أكبر . إنه عنوان الرجل الدؤوب المثابر .

إذا تطلع إلى ارتفاع معنوي و مادي فذلك من أجل جميع الأشياء التي يحلم بالحصول عليها و يعلم أنها تكلف الكثير . من هواياته المتعددة كتب التاريخ القيمة و الأشياء القديمة ( الأنتيكة ) و اللوحات النادرة و الصور الفوتوغرافية الجيدة و البيوت ذات الطابع الزمني الغابر . و هو يعلم أن المال ضروري أيضا للطعام الجيد , و لحفظ مستوى العائلة , و لمساعدة قريب أو صديق في حالة العوز . في سبيل هذه الأشياء مجتمعة يتحلى هذا الموظف بالصبر و الطاعة قدر استطاعته على الرغم من أن طبعه القيادة لا التبعية , و لكنه يخضع لمن هم أعلى منه في انتظار الفرصة التي تضعه في مركز إداري جيد إن لم يكن على رأس الإدارة .

حاجته إلى العاطفة توازي حاجته إلى المال و ذلك أمر يجعله يستعيض من المكسب المادي بالتقدير المعنوي في بعض الأحيان . هذا و يعتبر الصدق من شيمه . أما لطف الآخرين فبلسم جراحه النفسية . أما الموظفة فمعروف عنها التكتم و الخجل أمام الغرباء . لكنها تتصرف في أثناء عملها بجرأة و احترام و خصوصا إذا صدر عن رئيسها ما يشير إلى إمكان ارتباط عاطفي بينهما . في هذه الحالة تسرع مبادلته بالمثل أو أكثر إن كانت عزباء , أما إذا كانت مرتبطة بغيره فإنها ترفض اللعبة العاطفية رفضا باتا . هناك احتمال بأن يكون رب العمل متزوجا و تنشأ بينهما علاقة ما . هنا يصبح الأمر أكثر تعقيدا إذ لا يمكن لأنثى برج السرطان المحبة التخلي بسهولة عمن تحب .

الموظف الذي ينتمي إلى السرطان – من الجنسين – يقدس بيته و أفراد عائلته و لا يتوانى عن التضحية بمركزه – مهما كان مرموقا – في سبيل راحتهم , كما أنه لا يتردد في نقل مشاكله الخاصة إلى حيث يعمل , و كثيرا ما يخيم الوجوم و التعاسة بسببه على جو المكتب , و أحيانا كثيرة يشاركه الزملاء البكاء و النحيب . و من أهم المشاكل التي تعترض حياته الانفصال أو الطلاق أو أي أمر يهدد العائلة بالتفكك . ثم إنه يجد سعادته في اللقمة الطيبة , و يشرب السوائل بكثرة , و لكنه قلما يدمن الخمرة . وهو سريع الخاطر , طلق اللسان إذا أراد , يفضل سرد الفكاهة بدلا من سماعها لخوفه من أن يسخر منه البعض و يجرح كرامته . و هو إلى جانب ذلك صدوق ودود , يسعى لخدمة الآخرين – لكن بعد تردد – و يعاف الاستغلال على الصعيدين المادي و المعنوي .

الموظف من برج السرطان ماهر في أعمال البيع و الشراء و خصوصا المواد الغذائية و أدوات الديكور و لوازم الأطفال و العقارات . من الأعمال الأخرى التي يجيد ممارستها الزراعة و التدريس و الأعمال المصرفية و السياسة و النقل البحري و إدارة المتاحف . يحب الأطفال و الأزهار و الصور و الموسيقى و الطعام الجيد و المال , طبعا , و يفضل الدفء على البرد في أثناء العمل .

إنه باختصار مهذب مستقيم بعيد الخيال . و أهم من ذلك كفاءته و شعوره بالمسؤولية مما يبعث في نفس رئيسه الطمأنينة ليقينه أن باستطاعته الاتكال عليه في غيابه و حضوره
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج السرطان الجزء الثاني

مُساهمة من طرف نبع الغلا في الأحد مارس 30, 2008 12:49 pm

avatar
نبع الغلا
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1866
العمر : 37
البلد : السعوديه
العمل/الترفيه : ...
المزاج : تمام
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج السرطان الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 8:59 pm

العزيزة الغالية الذوق الرفيع

نبــــــــــــــــــع الغلا



_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج السرطان الجزء الثاني

مُساهمة من طرف ام يوسف في الجمعة أبريل 04, 2008 12:58 am


_________________
598584856.gif Hosted by : مركز تحميل طق طق[embed-

[embed-flash(width,height)]
avatar
ام يوسف
مساعد المدير

انثى
عدد الرسائل : 1986
العمر : 36
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج السرطان الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الإثنين أبريل 07, 2008 10:03 pm

اختي الغالية العزيزة ام يوسفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج السرطان الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشقةالسراب في الخميس أبريل 17, 2008 8:33 pm


_________________





avatar
عاشقةالسراب
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1810
العمر : 34
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى