برج الحوت الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل

برج الحوت الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في السبت مارس 29, 2008 8:15 pm

المرأة الحوت

كلما تطورت النساء و زدن تحررا ازدادت شعبية المرأة المولودة في برج الحوت . فقد تكون الوحيدة بين جنسها التي لا تزال ترفض المجد و الشهرة و تحلم فقط برجل يرعاها و يحميها . و الحقيقة أنه ما من شيء يسعدها كالاتكاء على كتف قوية و الإصغاء إلى صوت واضح النبرات يرسم الخطط و يحدد الأهداف . و هي عندما تحب تعتقد عن يقين و إيمان أن في استطاعة من تحبه أن يحكم العالم بدماغه الفذ و ساعديه المفتولين . و هو بدوره يتغذى بهذا الإعجاب و هذه الثقة فيصبح بالفعل أقوى و أفضل من قبل .
امرأة برج الحوت رقيقة مسالمة تشعر الآخرين بأنها شاطئ الأمان و واحة السكينة . إنها أنثى بكل معنى الكلمة مما اختلفت الأوقات و الظروف و المناسبات . عندما تتحدث مع الرجل يشعر حالا بحذر لذيذ يسري في أوصاله و يرخي أعصابه المشدودة فيتخيل نفسه – بحسب الفصول و الأوقات – مستلقيا إما في ظل شجرة بعيدا عن كل ضجيج و حركة أو قرب مدفأة تدفئه بنارها اللذيذة . لا تلح على الرجل في شيء ولا تستعجله في أمر , بل كل ما تريده منه أن يعيش و إياها في وئام و سلام .
من الجائز أن تبدر عنها بعد الزواج تصرفات غير لائقة لم تظهر من قبل . قد يفلت لسانها مثلا بالكلام اللاذع , أو تأخذ في التذمر و الشكوى , و لكن عيوبا كهذه لا تعود تذكر إذا قيست بخصالها الأخرى كالرقة و العذوبة و الأنوثة و حسن التكيف و غيرها . علما بأنها تفقد أحيانا معظم هذه الصفات العظيمة نتيجة تلقيها صدمات قوية متلاحقة , فتتصرف عندئذ تصرفا أعمى يحطم تدريجيا سعادتها و حياتها . نذكر بالمناسبة أن إدمان الكحول و المخدرات نوع من السلاح تلجأ إليه هذه المرأة عند الاضطرار إلى مواجهة غدر الزمان . هذا بالنسبة إلى الحالات القصوى , أما في الحياة العادية فتتمتع المرأة الحوت بالذكاء و المراوغة و التكتم و الغموض و إن كانت جميع هذه الصفات – ما عدا الذكاء – مجرد أقنعة تخفي وراءها الخجل و الارتباك و عدم الثقة بالنفس و سرعة العطب .
تتظاهر امرأة برج الحوت قبل الزواج بعدم حاجتها إلى الرجل في الوقت الذي تتوق فيه إلى من يرعاها و يدرأ عنها الأخطار . لكنها بعد الزواج تضع شريكها في مكانة لا يبلغها حتى أولادها الذين تعبدهم , مع أنها أم فاضلة حنون تجيد فن الإصغاء و المشاركة و لكنها تفتقر إلى الصلابة الضرورية لتربية الأطفال . و المعروف عنها أنها تخص بعطفها و حنانها المخلوق الضعيف أو المشوه بين أطفالها .
أخيرا تكره هذه المرأة العمل في الخارج , و تتمسك بالأعياد و المناسبات حيث تقدم الهدايا لأفراد عائلتها و تتوقع منهم المعاملة بالمثل . و هي تنفق بكرم يقارب التبذير , لكنها تكتفي بالقليل إذا اضطرتها الظروف إلى ذلك . و مهما يكن وضعها المادي و الاجتماعي تعتبر مثال المرأة الحقيقية بل الأنوثة بكاملها .


المدير الحوت

إن وجود أمثال هذا الرجل على رأس الأعمال أمر نادر الحدوث . و لا غرابة فهو يفضل الانطلاق على سجيته في حقول أخرى كالكتابة و التجارة الحرة و الفنون الخلاقة و التمثيل و الكهنوت و التصوف , حتى مجرد الأسفار . و مع ذلك يبدو ناجحا جدا في دور مدير علاقات عامة أو أعلام أو شبكة تلفزيون , حيث يتسنى له نشر أفكاره العظيمة المستوحاة من خياله اللامحدود . لكنه يختلف عن مواليد الأبراج الأخرى الذين يشغلون مناصب مماثلة إذ يأبى على نفسه المجاهرة بالواقع دون تورية , لا لأنه كاذب أو مخادع بطبعه بل ليقينه أن الحقيقة مرة يصعب على المجتمع تقبلها بالشجاعة اللازمة .
في وسع هذا الإنسان أن يبرز كمدير لمسرح أو شركة سينمائية أو معهد للرقص أو كمخرج أفلام . و تخوله مواهبه الخارقة أن يكون من ألمع الباحثين و المحققين و مدراء الفرق الموسيقية و شركات السفر و الجمعيات الخيرية و النوادي الاجتماعية و الفنادق . و بكلام آخر أن طبيعته الحساسة المعطاءة تهيئه لدور راعي الإنسانية و مرشدها أكثر مما تهيئه لقطف ثمار الأمجاد و الثروة . وهو بطبعه يكره الفائدة المادية البحتة كرهه للمسؤوليات العديدة ذات الطابع المحدود .
مهما يكن الدور الذي يمارسه يظل الرجل الحوت إنسانا عديم الأذى و العداء حتى وهو فاقد أعصابه و اتزانه . إذ يكتفي عادة بإطلاق بعض العبارات اللاذعة و يعود بعدها إلى هدوئه و تهذيبه الأصليين . و هو يتخذ في العمل مواقف معتدلة تقع في منتصف الطريق بين التحرر التام و التقـليدية ذات الآفاق الضيقة . عندما يضجره العمل سواء بسيره أو بالقائمين عليه ينطلق ذهنه بعيدا و لا يعود حاضرا سوى جسمه . و عندما يحدث العكس يصغي بكل جوارحه مبديا الاستعداد التام لتبني الأفكار و المشاريع التي تعرض عليه . هذا ولا يحب السفر في الأحلام و حسب بل في الواقع أيضا , و لهذا السبب يحتفظ بحقيبة جاهزة بصورة تامة .
يمر الرئيس المولود في برج الحوت بأزمات نفسية حادة لا يدرك أحد كنهها , لكنها سرعان ما تتلاشى دون أثر يذكر , مع أن أفضل علاج لها هو تركه لشأنه و عدم الإثقال عليه بالكلام أو حتى مجرد الظهور أمامه . أما في الأوقات العادية فإنه يسعى – على العكس – للاحتكاك بجميع العاملين معه مقدرا بوجه خاص أصحاب الخيال الخصب و الأفكار المبتكرة . ولا يعني هذا أنه يتخلى عن سواهم , فهو يدرك بالسليقة أن توازن الأعمال يقتضي وجود أشخاص واقعيين إلى جانب ذوي الخيال .
هذا الإنسان كريم اليد إلى درجة الشعور بالحرج أمام المطالب . فهو لا يستطيع رفض منح العلاوات و المكافآت مهما تكن ظروف العمل , و يسعى بالتالي إلى وضع هذه المسؤولية على عاتق موظف آخر أقدر منه على المحافظة على مصالح المؤسسة المادية . بقي القول أنه لا يتوانى عن إظهار إعجابه بالجنس اللطيف على الرغم من تقديره و وفائه لزوجته , كما أنه لا يتردد في كتم مواهبه الخارقة كي لا يضطر أحد من العاملين معه إلى الهزء بها أو التشكيك في أمرها .

الموظف الحوت

كي ينجح رجل برج الحوت في أي عمل يجب أن توكل إليه المسؤوليات التي تلائم طبيعته المرهفة و خياله القادر على اختراق جميع الحدود و الآفاق . فإذا لم تتسن له وظائف من هذا النوع أصبح كسولا عديم الاهتمام بما حوله , بينما هو في حالة الرضى موظف لا يجارى سواء في الاندفاع أو سرعة التنفيذ أو التركيز على الجوانب المهمة من كل أمر و قضية .
إن هذا الموظف إنسان خجول من زملائه و جميع العاملين معه , و سبب ذلك تكتمه الشديد فيما يتعلق بحقيقة طبعه و أهدافه . غير أن ذلك لا يمنعه من القيام بواجبه على أكمل وجه شرط أن يكون راضيا عن طبيعة عمله كما ذكرنا قبلا . و هو في الوظيفة يتخذ موقف السمكة من الماء . فما أن يشعر بأن الجو قد انقـلب إلى مستنقع عفن و موحل حتى يبتعد عنه منطلقا نحو تيار مائي أكثر صفاء و حركة .
أين يعمل الرجل مولود برج الحوت إجمالا ؟ يعمل في جميع الأوساط الفنية من مسرح و سينما و تلفزيون و متحف و مرقص و معهد موسيقي , كما يعمل في بعض الأحيان في الحقول العلمية التي تتعاطى مادة الرياضيات أو الهندسة أو الإلكترون , و لكنه حتى يمارس العمل بالأسلوب التجريدي الذي اشتهر به . و ينجح في حقل التدريس لما يتمتع به من قدرة على الاستيعاب و الغوص إلى أعماق النفوس , وفي المستشـفيات و الجمعيات الخيرية و النوادي الاجتماعية حيث يتفوق على الكثيرين في فن التمريض و العناية و الإرشاد . لكن مشكلته في هذا المضمار امتصاصه لمشاكل الغير و مآسيهم الأمر الذي يؤثر فيه أحيانا جسديا و نفسيا .
يتأثر هذا الموظف سلبيا أو إيجابيا بأجواء العمل من أثاث و لون و غيره . يسعده مثلا اللون الأخضر على اختلاف درجاته كما تسعده الأزهار و الموسيقى العذبة و كلمات التشجيع بين الفينة و الأخرى . على هذا الأساس يقوم بعمله على أتم وجه مراعيا التقاليد و الأنظمة , مقاوما قدر الإمكان ميله إلى الأحلام و التخيلات . و تعتبر الموظفة المولودة في برج الحوت أكثر مراعاة للواجب , و تستطيع أن تكون أيضا كاتمة أسرار و مرشدة و راعية لسائر الموظفين من الجنسين . ولا يستبعد أن تكشف عن حظهم بين الحين و الآخر بقراءة الكف أو الفنجان أو الورق .
الموظف المولود في برج الحوت من الجنسين قليل اللوم و الانتقاد لغيره , حساس بدوره تجاه النقد . إذا تكدر من رئيسه أو زميل له ظهر الأسى على وجهه و انزوى بعيدا عن الأعين . و من ناحية أخرى لا يهتم كثيرا بالمال فيكتفي بالراتب الذي يستحقـه دون طمع في زيادة . و هو كثير الإنفاق قليل التوفير . و مع أنه قليل الطمع إلا أنه يضطر أحيانا إلى ترك عمله لأسباب أخرى غير المادة . وهو على كل حال من النوع الذي لا يعطي غيره فرصة الاستغناء عنه إنما يقوم بذلك تلقائيا . أخيرا بما أنه يكره المسؤوليات الكثيرة لا يضطر إلى التطلع إلى من هم أعلى منه شأنا و بالتالي يجهل معنى الحسد و المنافسة .
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الحوت الجزء الثاني

مُساهمة من طرف نبع الغلا في الأحد مارس 30, 2008 11:59 am

موضوع اكثر من روعه
سلمت يمناك
وربي يعطيك العافيه
باانتظار الجديد


avatar
نبع الغلا
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1866
العمر : 37
البلد : السعوديه
العمل/الترفيه : ...
المزاج : تمام
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الحوت الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 8:59 pm

العزيزة الغالية الذوق الرفيع

نبــــــــــــــــــع الغلا



_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الحوت الجزء الثاني

مُساهمة من طرف ام يوسف في الجمعة أبريل 04, 2008 12:59 am


_________________
598584856.gif Hosted by : مركز تحميل طق طق[embed-

[embed-flash(width,height)]
avatar
ام يوسف
مساعد المدير

انثى
عدد الرسائل : 1986
العمر : 37
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الحوت الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الإثنين أبريل 07, 2008 10:03 pm

اختي الغالية العزيزة ام يوسفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج الحوت الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشقةالسراب في الخميس أبريل 17, 2008 8:32 pm


_________________





avatar
عاشقةالسراب
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1810
العمر : 34
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى