برج العقرب الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل

برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في السبت مارس 29, 2008 8:04 pm

المرأة العقرب

جمالها ممغنط " مشرقط " يصعب تـفسيره كما يصعب مقاومته . ثـقتها و اعتزازها بنفسها كبيران إلى درجة الشعور بالأسف لكونها امرأة , لا لأنها تكره أنوثتها بل لأن الرجل عادة أكثر تحررا و أوفر فرصا . على الرغم من جاذبيتها المفرطة ترفض الاكتفاء بدور الأنثى ليقينها أنها تستطيع أكثر من ذلك كثيرا . مهما يبدر منها من غرابة أو إهمال أو لا مبالاة , سواء في هندامها أو حديثها أو تصرفها , تبقى في نظر الجميع أصدق نموذج للمرأة الخطرة ذات العينين الآسرتين و المظهر الخفي . لقبها باللغة الفرنسية المرأة الخطرة " لافام فاتال " الذي يعيد دائما إلى الأذهان صورة الجاسوسة الحسناء ماتا هاري التي دوخت فيما مضى جيوشا و حكومات .
تجيد امرأة برج العقرب أدوارا مختلفة و تنجح في الوصول إلى أهدافها على الرغم من كل العقبات الصغيرة و الكبيرة التي قد تعترض سبيلها . سلاحها الأقوى هو تلك الحاسة السادسة التي تملكها النساء بوجه عام و تتمتع هي بها بوجه خاص , الأمر الذي يتيح لها أن تقرأ الأفكار و تستبق الحوادث و تحل الألغاز كما لو كانت ساحرة حقيقية . ليس صعبا على مثلها الإيقاع بالرجل , أي رجل , و مع ذلك أكثر ما تكرهه في الرجال عامة الضعف . تنجذب بالمقابل نحو الوسيم الطموح الشجاع الذكي المتعمق صاحب الإرادة الحديدية . و بكلام آخر ترفض أن تمنح قلبها إلا للرجل المتفوق المدعو " سوبر مان " .
تفضل هذه المرأة الزواج ممن تحب , فإذا لم تستطع ذلك لسبب أو لآخر اكتفت بدور الصديقة أو الخليلة غير آبهة للرأي العام . و هي بمقاومتها ذلك الرياء الاجتماعي المعروف تثبت أنها أكثر فضيلة من العديد من الزوجات الشرعيات . من حسناتها العظيمة كزوجة عدم تمسكها بالقيادة على الرغم من كل المقومات التي تؤهلها لهذا الدور , و عدم ترددها في مساندة زوجها على طريق النجاح و الشهرة . هذا من جهة , و من جهة أخرى تغار على حبيبها بشدة و لكنها تتظاهر بالعكس . حب التكتم هذا يجعلها تحتفظ بجزء من قلبها ومن تفكيرها لنفسها مع أنها في الحب وفية مخلصة إلى أبعد الحدود . من الصعب أن تجاريها أية امرأة أخرى في حدة العاطفة و عمقها . و هي كما تعشق بحدة تغار أيضا بحدة و تكره بحدة دون أن يظهر عليها أدنى تغيير , لكنها عندما لا تعود تحتمل تنفجر كالقنبلة و تأخذ في تكسير كل ما يقع تحت يدها و تمزيقه و خلعه . ثم تستعيد بسرعة مذهلة رباطة جأشها و برود مظهرها فلا يعود أحد يصدق أن تلك الأعمال تصدر عنها .
فضول المرأة التي تنتمي إلى برج العقرب يضعها في التجربة حيث تغوص أحيانا إلى أذنيها دون أن ينتابها شعور بالتردد أو الخوف . إن هدفها في الواقع الحصول على المعرفة التامة و لو نجم عن ذلك هلاكها . من الغريب أن تخرج في كل مرة أكثر قوة و صلابة . و الأغرب من ذلك أن تصرفاتها لا تثير شكوك أحد كما لا تفقدها اعتزازها بنفسها . إذا أضفنا إلى هذه الصفات حب التملك المعروف عنها ندرك الأسباب التي تقف وراء فشل الرجل في التحرر من سطوتها مهما حاول .
تنجح هذه المرأة في دور زوجة بحار أو جندي أو سياسي كما تنجح في إدارة بيتها الذي ينم في مجمله عن ذوق رفيع و نظام أكيد و رفاهية تامة . إنها أيضا أم حنون على الرغم من برود مظهرها , تسهر على راحة أولادها و تنمي فيهم المواهب و الميول , و تبث فيهم روح الشجاعة و الإقدام و الاتكال على النفس .
إنها بكلام آخر إنسانة مثيرة و خطرة في آن واحد , ترد على الإساءة بأضعافها و تأبى التخلي عمن تحب . إذا نجح الرجل في التحرر منها فعلا لا يستبعد أن يجدها في أحلامه الليلة تلو الليلة . كيف ؟ لا نعلم . كل ما نعلمه أنها تشبه الجنيات و الساحرات اللواتي نقرأ عنهن في الروايات أو نسمع بهن في القصص الشعبية .


المدير العقرب

شيئان لا يستغني عنهما رجل برج العقرب في حياته المهنية : الحكمة و السلطة . وهو في سعيه الدائب لهما يبدو كأن لسان حاله يقول : " اخفض صوتك و ارفع في يدك عصا طويلة " . بهذا الأسلوب تقريبا يعالج القضايا و يتعامل مع الموظفين و العمال .

أهم الأحداث في نظره المعرفة , معرفة سر الوجود و الفناء و كل ما يمتد بينهما . و هو في سبيل تلك المعرفة يتسلح بفضول غير محدود , و بقدرة عجيبة على اختراق النفوس و تعرية الحقائق و الغوص إلى أبعد أعماق الكون . على الرغم من سمو تلك الأهداف و حدتها يبدو هادئا رزينا قليل الحركة مجهول الدوافع و الغايات .

عندما يرضى عن أحد يعمل ما في وسعه لدعمه و إيصاله إلى القمة , و عندما يغضب على أحد تفشل معه جميع المحاولات و الوساطات و يجد الموظف المنكود الحظ نفسه مطرودا . من الواضح أنه يسعى للعمل مع المتفوقين دون سواهم , و أن لديه دائما أفضل فريق من جميع النواحي . من يحبه من الناس يحبه بإخلاص و تفان , و من لا يحبه يحترمه و يحسب حسابه من بعيد . إن عينيه تعملان على كل حال كالرادار , و ترشدان الناس إلى المسافة التي يجب أن تفصلهم عنه . لكن من الخطأ الاعتقاد أن مظهر هذا الإنسان رهيب كنفسيته . إنه على العكس وسيم الوجه هادئ الملامح على الرغم من غموض ابتسامته و سحر عينيه اللذين لا يقاومان .

و بما أنه قادر على التحكم في انفعالات الآخرين يجد هؤلاء أنفسهم مجبرين على احترامه و على التفاني في سبيله مع الاعتقاد أنه أطيب و أخلص رب عمل وجد حتى الآن . و هو بدوره يستحق منهم تلك النظرة لأنه ذكي و صادق و موهوب إلى أقصى الحدود . ثم إنه ولا ريب رجل الصعوبات و المحن و القضايا المستعصية . حينئذ يرفع عن وجهه الأقنعة التي طالما خدع بها الناس , و ينصرف إلى العمل كعشرة رجال في آن واحد . بعد أن ينتهي دوره الجديد هذا يستعيد هدوءه كأن شيئا لم يكن أو كأنه " الدكتور جيكل و مستر هايد " .

نصيحة لا بد منها لكل من يعمل مع رب عمل ينتمي إلى برج العقرب عدم إطرائه كثيرا كي لا تثار شكوكه . فالمعروف عنه حسه المرهف تجاه أبسط الملاحظات و التعليقات تماما . كما هو معروف عنه عنف الرد على الإساءة . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى على كل من يحاول نيل رضاه أن يستعمل مثله الدقة في المعاملات المالية و أم يواجه مثله المرض و الفقر و الفشل بشجاعة الفارس المغوار .

في جميع صفات رجل برج العقرب شيء من التسامي و التعالي , لكن أسمى ما فيه هو ذلك الصدق تجاه نفسه و تجاه الآخرين على الرغم من كل الأقنعة التي يحلو له استعمالها .


الموظف العقرب


هل التقيت يوما موظفا أو عاملا ينم مظهره عن الهدوء التام , أو حتى الجمود , و عن الثقة بالنفس و معرفة الذات و وضوح الرؤية ؟ إذا فاعلم أنه و لا ريب مولود في برج العقرب . حاول التعرف إليه أكثر تجد أن لديه دائما برنامج أعمال واضحا و مفصلا و أهدافا معينة و أعذارا قليلة بل نادرة سواء من أجل تغيب أو مرض أو غير ذلك , و أنه متكتم إلى أقصى حد فيما يتعلق بحياته الخاصة , و متحكم في نفسه و صادق معها و مع الآخرين , و قادر على تعرية الحقائق أينما وجدت .

يستطيع من كانت له مثل هذه الصفات أن يبني حياته أو يدمرها بالسهولة نفسها و على النحو الذي يريد . جرأته العظيمة تتخطى التدخل في شؤونه إلى سواه إذا ما دعت الحاجة , فهو يؤمن بأن الغاية تبرر الوسيلة دائما , و إذا كان هناك شيء يجهله فهو مركب النقص إلا إذا كانت قد طرأت على طفولته أو شبابه المبكر حوادث قاسية أجبرته على التحول إلى ضب جبان معقـد . حتى بعد هذا التحول يرفض السكوت على الضيم و يقبع في الزوايا متحينا فرصة العودة إلى صفوف العقارب السامة أو النسور الكاسرة .

يتوقف تصرف هذا الموظف مع رؤسائه على مدى حاجته إليهم و على نوع تلك الحاجة . من الجائز أن يرد على كل إساءة بأكثر منها أو باللامبالاة أو بالاحترام التام و السكوت المطبق . إنه يعرف من أين تؤكل الكتف عند الحاجة , كما يعرف أن للنجاح ثمنا عليه أن يؤديه كاملا , و مع ذلك تتسم فلسفته بطابع الشرف و الاستقامة إذ يقول لسان حاله : من يدفع الثمن ينل الفائدة , و من يرد رفض دفع الثمن عليه أن يرفض الفائدة من البداية . هذا الأسلوب سواء في التـفكير أو التنفيذ لا يمنعه من منح رؤسائه ثقته و وفاءه الكاملين و غير المشروطين إذا وجد أنهم يستحقون ذلك فعلا .

موظف برج العقرب صبور مثابر و ذو ذاكرة حادة لا تخطيء أبدا مما يتيح له اختيار ساعة الانتقام و طريقته . و لكنه مقابل ذلك جاد متعمق في عمله لا يحيد عن أهدافه قيد شعرة ولا يتردد أمام الصعاب و العقبات . يتمتع بطاقة حيوية عظيمة تجعله يواصل العمل دون أدنى تعب أو كلل . من الأعمال التي ينجح فيها أكثر من سواه الجراحة و علم النفس و الصحافة و الاستكشاف و الجاسوسية و الأبحاث و الشرطة السرية . مهما يكن حقله فهو من النوع الذي يتزود بالعلم و المعرفة دوما فلا يمر يوم دون أن يحصل فيه على فائدة ما تجعله في وضع أفضل من السابق . وهو أيضا من النوع الذي ينجذب بشدة نحو الألغاز و الأحاجي و كل ما هو غامض غير مفهوم .

يمضي هذا الرجل حياته الخاصة وفـقا لمبادئ و أنظمة من صنعه , و يرفض تطويرها إلا حين يشاء , و بالصورة التي يريد . عندما يشعر أن رؤساءه أو زملاءه ينوون التدخل في أموره يقف موقفا متصلبا أو يترك عمله نهائيا على الرغم من كل المكاسب التي يكون قد حصل عليها . أليس في ذلك منتهى الصدق على الأقل مع نفسه ؟


عدل سابقا من قبل عاشق العلوم في الأحد أبريل 06, 2008 2:22 pm عدل 1 مرات

_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف نبع الغلا في الأحد مارس 30, 2008 12:42 pm

avatar
نبع الغلا
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1866
العمر : 37
البلد : السعوديه
العمل/الترفيه : ...
المزاج : تمام
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف الأميرة في الإثنين مارس 31, 2008 2:58 pm

اللهم صلى على محمد وآل محمد

شكرااااااااااااااااااااااا لك اخوي عاشق العلوم على المعلومات الرائعة الله يعطيك العافية
avatar
الأميرة
عضو الخليج متميز
عضو الخليج  متميز

انثى
عدد الرسائل : 476
العمر : 36
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 8:39 pm

العزيزة نبــــــــــــــــــــــــــــــع الغلا



_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 8:40 pm

العزيزة الأميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف ام يوسف في الجمعة أبريل 04, 2008 1:08 am


_________________
598584856.gif Hosted by : مركز تحميل طق طق[embed-

[embed-flash(width,height)]
avatar
ام يوسف
مساعد المدير

انثى
عدد الرسائل : 1986
العمر : 37
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الإثنين أبريل 07, 2008 9:52 pm

العزيزة الغالية أختي ام يوسفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العقرب الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشقةالسراب في الخميس أبريل 17, 2008 8:23 pm


_________________





avatar
عاشقةالسراب
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1810
العمر : 35
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى