برج العذراء الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل

برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في السبت مارس 29, 2008 7:55 pm

المرأة العذراء

يخطئ الذين يتوقعون من هذه المرأة الضعة و الطهارة بصورة دائمة إذ ينسون أو يتناسون أنها – قبل كل شيء آخر – أنثى مفطورة على الضعف و القوة و الحسنات و العيوب و ذلك على الرغم من المعاني السامية التي ينطوي عليها رمزها الذي هو العذرية . هذه المرأة على الرغم من حيائها الفطري كفيلة بملاحقة أهدافها و التشبث بسعادتها و حقها في الحياة ولو اضطرت إلى هجر بيتها و زوجها و أولادها . إن ما يدفعها إلى بعض تلك المواقف المتطرفة هو في الواقع إيمانها بالصدق و كرهها الشديد للرياء مع أنها من فئة النساء اللواتي يعطين للمجتمع أهمية و مكانة . فكل تصرف من قلبها لا يرضى عنه مجتمعها يشعرها بالخجل و الأسى , ومع ذلك ترفض التراجع عن أي قرار تؤمن عن حق أنه عين الصواب .
المرأة في برج العذراء عاطفية واقعية في آن واحد , تسعى لذروة الكمال في كل أعمالها على الرغم من سلبية بعض صفاتها . فهي تعتقد مثلا – عن يقين تام طبعا – أنها أكثر النساء كفاءة تقريبا و أقدرهن على التنظيم , كما تؤمن بعبث كل جدل يثيره الآخرون معها و ذلك لتمسكها بقراراتها و آرائها . و يمكن القول إن الاعتراف بالخطأ لغة تجهلها هذه المرأة مع أنها تتمتع بمهارة خاصة في تمييز الصدق من الكذب . عنادها في الواقع لا يجارى مع أنها تبدو في الحالات العادية طيبة دمثة الخلق إلى أبعد الحدود .

المرأة في برج العذراء تتمتع أيضا بصفاء الفكر و نقاء السريرة و إن لم تكن ساذجة إلى الدرجة التي يعتقدها البعض . إنها على العكس بعيدة عن السذاجة يصعب جرها إلى شرك الكلام المنمق المعسول , و مقابل ذلك يتم حديثها دائما عن تهذيبها الفطري و تتسم جميع تصرفاتها بالنبل و التواضع و ذلك على الرغم من الإعجاب و الثقة بالنفس المعروفين عنها . هذا و يحق لها أن تعجب بنفسها لأنها جميلة الصورة , ذكية الملامح , سريعة الخاطر , في ضحكتها جرس موسيقي عذب و في عينيها صفاء عجيب . يداها الماهرتان تتقنان الأعمال و خصوصا تلك التي تتعلق بخيرات الأرض كزراعة الأزهار و قطف الفاكهة و طبخ أصناف الحب , حتى عجن الدقيق و خبزه في البيت .

من أحب الهوايات إلى نفسها المطالعة و الموسيقى و المسرح و مختلف المهرجانات الفنية , و هي في جميع هذه الميادين دقيقة الملاحظة سريعة البديهة تعطي رأيها بتجرد تام , و توجه النقد بأسلوب سلس عميق . تكره القمار و السبق و جميع الهوايات التي يدخل فيها عنصر المغامرة و التبذير .

تستطيع امرأة برج العذراء أن تكون زوجة مثالية تشارك رجلها همومه و متاعبه فلا يشعر بالقلق و التوتر اللذين يصيبان عادة صاحب المسؤوليات المتعددة و الأحمال الثقيلة . و الحقيقة أن في شجاعتها النادرة و قدرتها على مواجهة المسؤوليات أفضل عون لزوجها . هذا بالإضافة إلى إخلاصها الذي لا يتزعزع , إلا لأسباب قاهرة و خارجة عن إرادتها , فإذا شذت عن الطريق السوي لا تلبث أن تعود إليه تائبة مستغفرة , و إذا لم تعد كان معنى ذلك أنها اختارت طريقا جديدا يكفل لها الصراحة و الصدق تجاه نفسها و تجاه الآخرين .

وفي ميدان الأمومة مواهب هذه المرأة كثيرة , منها اللطف و الحزم و الاهتمام بالقواعد الغذائية و الصحية السليمة و المبادئ الخلقية الرفيعة . أولادها يلجئون إليها في الأوقات العسيرة و يستمدون من صفائها و ابتسامتها الشجاعة و التفاؤل .

يقال إن فضل هذه المرأة على زوجها كبير من نواح ثلاث على الأقل : أولا تحرص على ماله و رزقه , ثانيا تحافظ على أسراره , و ثالثا تنظم له أعماله . لو أردنا إضافة ناحية رابعة لا غير لقلنا أن هناك أيضا ابتسامتها التي تنسيه الهموم حقا .

المدير العذراء


ليت كل من يعمل في خدمة هذا الرجل يظهر له الطيبة و المحبة لأنه ضمنا إنسان معذب مقهور لم يخلق لهذا المركز بالذات . من الصعب على مولود برج العذراء ممارسة السلطة لأن في طبيعته ما يناقض مثل هذا الدور , وإذا بدر منه العكس كان السبب تأثيرات فلكية غريبة عن البرج المذكور .

إن أفضل مكان يستطيع هذا الرجل تبوأه هو الكواليس أو الزوايا الجانبية . يستطيع أن يكون مثلا سكرتيرا أو نائب رئيس أو مستشار أو شيء آخر غير المدير العام أو رئيس مجلس الإدارة . فالاحتكاك اليومي بالأفراد و بهمومهم يرهقه وهو الغارق في همومه الخاصة . هذا مع العلم بأنه أقدر الناس على تسلم القضايا المعقدة و على إيجاد أفضل الحلول بأسرع وقت و بأقل عدد من الهفوات و الأخطاء . إن موهبته الفريدة هذه لا تحتاج إلى مركز الرئاسة لأن فرض تحقيق المعجزات منوطة بالمراكز الأكثر تواضعا . من ناحية أخرى يتمتع رب العمل أو المدير عادة بالمرونة و الليونة , حتى المواربة . فإذا طلب رأيه في أمر ما ابتسم ابتسامة غامضة ورد بجواب مطاط مبهم . ذلك هو سر نجاح الإنسان في المراكز العليا , و ذلك هو أيضا الشيء الوحيد الذي يفشل فيه رجل العذراء .

من الصفات التي اشتهرت عنه تسميته الأشياء بأسمائها الحقيقية دون تحوير أو تطوير , و الحياد عن درب الأضواء و الشهرة . مكانه إذا هو حيث يتسنى له تنظيم الأعمال و تسييرها على أفضل وجه تاركا لغيره مجال الظهور و قطف ثمار النجاح . إنه يرفض على كل حال أي نشاط اجتماعي أو غير اجتماعي قد يلهيه عن مهماته و واجباته الأساسية . وإذا شاءت له الظروف دور المدير العام صاحب الشأن و العز شعر بالارتباك و الأسى و تمنى في قرارة نفسه لو يستطيع خلع هذا الثوب الفضفاض و ارتداء ما هو أبسط و أصلح .

في استطاعة هذا الرجل إدارة مؤسسة صغيرة لا يتجاوز عدد أفرادها أصابع اليد الواحدة . هنا تتاح له فرصة تسيير العمل بأسلوبه الواقعي المعروف . هنا أيضا يمكنه غربلة الأفكار و المقترحات و تصنيف الطاقات و عصر الأدمغة بطرقه التحليلية القائمة على الجدل البناء . أخيرا هنا يستطيع اعتماد الصراحة و الصدق بدلا من المواربة و الرياء . كل ذلك كفيل بجعل هذا الرجل رب عمل ممتاز شرط ألا يتجاوز عدد موظفيه أصابع اليد الواحدة كما قلنا سابقا .

الرجل المنتمي إلى برج العذراء يظهر الغرابة في تصرفاته مع سكرتيرته الخاصة . فهو يلومها على أبسط الهفوات سواء أظهرت منها في عملها أو هنداماها أو طريقة عنايتها بالمكتب عامة . وهو يرفض بحزم سماع قصصها و مشاكلها العاطفية كما يرفض أبسط عبارات الغزل منها . من الأشياء التي لا يستسيغها ولا يقبلها الزينة الصارخة و الشعر المسترسل و الثوب القصير . مقابل ذلك يظهر اهتماما كبيرا بصحتها و يمنحها الإجازات لأبسط الأمراض , و إذا وجد أن عملها يستحق التقدير و التشجيع رفع مرتبها إلى القدر الذي تستحقه دون زيادة أو نقصان . إنه على كل حال من الرجال الذين يعرفون كيف يصنفون البشر دون أن يؤخذوا بالوهم أو القشور .

من الطبيعي أن يتهمه البعض بالخجل و لا سيما لأن تقديم الهدايا ليس من طبعه . لكنه في الواقع طيب و مستقيم إلى أبعد الحدود . و يكفي أنه موجود في أوقات المحنة مع أن مصادقته أمر في غاية الصعوبة . إنه عنوان الإنسان الذي يعيش في وحشة وسط الجماهير و السبب هو في الغالب ذلك الحلم البعيد الذي يراوده دون أن يعلم به أحد .


الموظف العذراء


يستحق هذا الإنسان دعم رئيسه المتواصل إلى أن يصبح نائبه أو مساعده الخاص . و لكن يجب أن يتم الدعم بحذر و تؤدة لأن إنسان برج العذراء يجفل بطبعه من التسرع الشديد و الصراحة اللامتناهية و يفقد بالتالي ثقته في صاحبهما . ثم إنه يكره أن ينال الهدايا الثمينة و المنح السخية في غير أوقاتها و يكره بالمقابل أن تهضم حقوقه . بكلام آخر يتمتع بحس العدالة المرهف .

يدرك هذا الرجل قيمته الحقيقية و يسعى لكسب ما يراه جديرا به . إذا هدف إلى المراتب العليا و الدخل المرتفع لا يفعل ذلك من أجل المال أو المكانة المرموقة بل في الدرجة الأولى من أجل تأمين شيخوخته في المستقبل . إن أكثر ما يخشاه من تلك المرحلة الأمراض على الرغم من أنه من هذه الناحية أفضل حالا من الكثيرين . قد يكون ضعيف البنية في سن الطفولة أو المراهقة و لكنه يتعافى تدريجيا فيصبح فيما بعد من أكثر الناس نشاطا و همة .

يبدو هذا الإنسان في عمله دقيق الملاحظة كثير الاهتمام بالتفاصيل سريع النقد لا يتورع عن الإشارة إلى أخطاء رئيسه . في تصرفاته إزعاج للآخرين و لكن سعيه المستمر إلى الكمال كثيرا ما يغفر له صراحته اللامتناهية . من الصفات التي تضعه في مصادف النقاد الناجحين صفاء تفكيره و حدة مقدرته التحليلية و حسه التمييزي المرهف . ذكاؤه و إتقانه يحولان بينه و بين الأعمال الناقصة . أكثر ما ينجح في الميادين و الحقول التي تعنى بالخدمات العامة كالأدب و النشر و الطب و الصيدلة و الأعمال المختبرية و الحسابات و مسك الدفاتر و التغذية . يكره عموما البطالة و الكسل و الإهمال , و يقوم بالأعمال الإضافية دون أن يكون مضطرا إلى ذلك .

إنه أيضا موظف خلوق جدير بتحمل المسؤوليات , يسير على نمط واحد في حضور رؤسائه و غيابهم ولا يحتاج إلى المراقبة أو التشجيع لأن الدوافع موجودة فيه و على رأسها بلوغ الكمال . و لهذا السبب يبدو عمله بطيئا بعض الشيء . بفضل صفاته العملية ينجح أحيانا في حقل الدعاية و لكنه يفشل غالبا في الترويج للبضائع و السلع لأنه صريح مستقيم من جهة و خجول من جهة ثانية , الأمر الذي يحول بينه و بين الحماسة و الاندفاع و العداء التي هي من صفات الباعة الأساسية .

يبدو موظف برج العذراء نظيفا أنيقا مهذب الألفاظ سلس الحركة حتى وسط أكوام الدفاتر و الأوراق و ما شاكلها , و إذا ظهر منه خلاف ذلك كان السبب ضائقة نفسية أو أزمة مالية أو أي شيء من هذا القبيل . يسهل عليه الاعتراف بالخطأ لكن يستحيل أن يقبل النقد و الملامة . إذا اضطر رئيسه إلى إبداء ملاحظة عليه أن يفعل ذلك باقتضاب و لطف . و يكره الموظف المنتمي إلى برج العذراء الألوان الصارخة و الضجيج و الفوضى , فإذا خلت هذه العناصر من مكتبه أصبح أهنأ بالا و أقدر على معالجة المعضلات .

من الصفات الحسنة التي تندر في سواه و تتوفر فيه الصدق و الشعور بالمسؤولية و مد يد المساعدة دون أجر أو مقابل .


عدل سابقا من قبل عاشق العلوم في الأحد أبريل 06, 2008 2:17 pm عدل 1 مرات
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف نبع الغلا في الأحد مارس 30, 2008 12:44 pm

avatar
نبع الغلا
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1866
العمر : 37
البلد : السعوديه
العمل/الترفيه : ...
المزاج : تمام
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الثلاثاء أبريل 01, 2008 9:00 pm

العزيزة الغالية الذوق الرفيع

نبــــــــــــــــــع الغلا



_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف ام يوسف في الجمعة أبريل 04, 2008 12:55 am


_________________
598584856.gif Hosted by : مركز تحميل طق طق[embed-

[embed-flash(width,height)]
avatar
ام يوسف
مساعد المدير

انثى
عدد الرسائل : 1986
العمر : 37
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف غـرـروـر آنـثـى في السبت أبريل 05, 2008 9:12 pm

سلمت أناملك ع الطرح الرائع
يعطيك مليوون عاافيهـ
دمت

avatar
غـرـروـر آنـثـى
عضو الخليج جديد
عضو الخليج جديد

انثى
عدد الرسائل : 21
العمر : 33
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : ؟؟؟؟؟
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الإثنين أبريل 07, 2008 9:45 pm

اختي الغالية ام يوسفــــــــــــــــــــــــــــــ


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشق العلوم في الإثنين أبريل 07, 2008 9:45 pm

العزيزة غرور انثى


_________________
avatar
عاشق العلوم
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1025
العمر : 45
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat2000.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: برج العذراء الجزء الثاني

مُساهمة من طرف عاشقةالسراب في الخميس أبريل 17, 2008 8:08 pm


_________________





avatar
عاشقةالسراب
مشرف
مشرف

انثى
عدد الرسائل : 1810
العمر : 35
الاوسمة :
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى